من نحن

كبسول.كوم هو موقع متخصص في صناعة المحتوى الطبي وخاصةً المحتوى المرتبط بمجال الصيدلة والأدوية، إذ نسعى باستمرار لتقديم كافة المعلومات الطبية والدوائية فيما يتعلق بالأمراض المختلفة وطرق علاجها وما هي الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل المريض للبقاء بحالة صحية جيدة والوقاية من الأمراض.

يهتم الموقع بمناقشة القضايا الطبية وقضايا الصحة وتوفير المعلومات الطبية من مصادرها الموثوقة وذلك بالاعتماد على الأوراق والمصادر العلمية الموثوقة، كما يتناول موضوعات أخرى مختلفة تتعلق بالتجميل وصحة الجسد والبشرة وما يتعلق بمجال مستحضرات التجميل.

ويركز موقع كبسول في المقام الأول على الأدوية الصيدلانية بكافة أشكالها مع توضيح أهم استخداماتها وما هي الأعراض الجانبية لها، وطرق عمل هذه الأدوية في الجسم والبدائل المتاحة لها في السوق، كما يتناول الأسعار المختلفة الخاصة بكل دواء أو اسم تجاري.

الرؤية

نؤمن أن الحياة في تغير دائم علميًا وفكريًا وطبيًا، ولهذا نسعى لمواكبة الجديد وتقديم المفيد وإضافة المزيد من المعلومات والخبرات الحياتية للقارئ العربي فيما يخص مجال الصيدلة وبعض الموضوعات المرتبطة بالمجال الطبي.

الرسالة

شعارنا الأساسي هو “عالم أكثر صحة مع حياة هانئة” إذ تنبع فكرة كبسول من مبدأ الوقاية خير من العلاج ولهذا نضع ضمن أولوياتنا توفير النصائح والإرشادات الطبية للحفاظ على حياة صحية ونمط غذائي سليم، ولهذا فلن تكون الحياة هانئة إلا مع حالة صحية جيدة.

والشعار الآخر هو “كبسول، لكل داء حلول” وهذا لأنه لا يوجد داء إلا وله دواء أو على الأقل تُتاح له الطرق العلاجية التي تخفف من آثاره أو حدته، ولهذا تكمن الأهمية القصوي لاستخدام الأدوية والعقاقير إما لتخفيف الآلام أو السيطرة على الأعراض، أو علاج الأمراض وهو الهدف الثاني حال إصابة أي فرد من المجتمع بانتكاسة صحية أو عدوى أو حالة مرضية.

أهدافنا

  1. تغطية كافة المعلومات المرتبطة بالأسماء التجارية للأدوية المختلفة الموجودة في السوق مع توضيح البدائل المتاحة.
  2. معلومات شاملة عن موضوعات طبية وصيدلانية وذلك بتوفير دلائل طبية شاملة وتوضيحية.
  3. التركيز على بعض الموضوعات الطبية والأمراض الشائعة او النادرة وطرق العلاج المتوفرة لها.
  4. تقديم معلومات طبية عن أهم المنتجات والمستحضرات التجميلية الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة والشعر، وتوضيح الفوائد والأضرار المحتملة من ورائها.

المعلومات الواردة خلال محتوى الموقع قد تمت كتابتها من قبل أحد المتخصصين في المجال الطبي من الأطباء أو الصيادلة، مع توفير أحدث المعلومات الواردة في المصادر المعتمدة، بالإضافة إلى التركيز على الأدوية والمنتجات المتوفرة بالفعل في مصر والوطن العربي وذلك بذكرها باسم المادة الفعالة والاسم التجاري، أما إذا تم ذكر أي من الادوية باسم المادة الفعالة فقط، فهذا مؤشر على أن هذا الدواء لا توجد شركة تصنعه في مصر أو الوطن العربي أو أنه غير متاح بالأسواق.

ونؤمن بالتأكيد ان صحتك شيء لايمكن الجدال فيه لذلك لا يجب استخدام أي وسيلة علاجية أو دواء دون الرجوع إلى طبيب متخصص واستشارة فعلية من صيدلي قبل تناول أي دواء أو بدء علاج محدد.